أحكام عامة
يحدد المتجر 10 أيام للاستبدال و 7 أيام للاسترجاع ولا يحق للمستهلك الاستفادة من سياسة الاستبدال والاسترجاع بعد انقضاء المدة المحددة طبقا لقانون وزارة التجارة الذي ينص على:
• استبدال أو استرجاع السلع والبضائع وآلالات حال الفترة الزمنية المحددة لذلك من قبل المحال والمنشآت التجارية (المنتج والمستورد والموزِّع والبائع)، وذلك اعتبارا من تاريخ تسلمها للسلعة.
• استبدال أو رد السلع التي يشتريها في أثناء فترات التخفيضات التجارية إذا كان للمحل سياسة تُجيز ذلك.
ويشترط في الاستبدال والاسترجاع الآتي:
- - أن تكون السلعة في حالتها الأصلية التي تم استلامها بها ولم تتعرض لأي ضرر.
- - أن تكون السلعة مطابقة تماماً للسلعة التي تم بيعها ولم يتم التلاعب بها أو تغييرها.
- - إحضار فاتورة الشراء.
- يتحمل العميل تكلفة إرجاع المنتجات من خلال شركة شحن يتفق عليها كلا الطرفين.
- إذا تم الغاء الطلب بعد شحنه مع شركة الشحن، فإن العميل يتحمل دفع تكاليف الشحن بالإضافة إلى رسوم الارجاع (إن وجدت)
الغاء الطلبات للبطاقات الرقمية وخدمات حسب الطلب:
- يمكنك إستخدام البطاقة الرقمية لمرة واحدة فقط.
- القسائم الإلكترونية والبطاقات حساسة لحالة الأحرف. الرجاء إدخال الرمز كما هو مبين تمامًا.
- القسائم الإلكترونية والبطاقات التي تم استعراضها من حسابك. أو تم إيصالها عبر البريد الإلكتروني او رسالة على الجوال ليست قابلة للرد أو التبديل نهائيا مالم يكن بها خلل من الشركة.
- لا نتحمل أي خطأ تقوم به (على سبيل المثال : طلب بطاقة عن طريق الخطأ ، طلب بطاقة خلال فترة العروض وتأجيل تفعيلها حتى انتهاء العرض، طلب بطاقة وتفعيلها بعد انتهاء صلاحيتها)
- بعد إستلامك للطلب لا نتحمل مسؤولية ضياع المنتج (الكود، او المنتج الرقمي)
- لا يمكن استرداد المبلغ لطلب تم تنفيذه من نوع (خدمة حسب الطلب) ولأي سبب من الأسباب.
- إذا تم البدء بتنفيذ خدمة ومن ثم طلب الالغاء من قبل العميل ، قد يتم احتساب رسوم أتعاب بشكل تقديري إذا كانت طبيعة الخدمة يمكن التوقف عن اكمالها.
سياسة الالغاء المتعلقة بالشحن والتوصيل.
- يتم شحن الطلبات في المتجر بواسطة شركة سمسا SMSA Express بشكل أساسي.
- رسوم الشحن 23 ريال شامل الضريبة
- قد تختلف رسوم التوصيل من منتج إلى آخر بحسب العروض الخاصة بالمنتج (على سبيل المثال: شحن مجاني أو شحن مخفض ولكن في كل الأحوال لا تتجاوز الرسوم 23 ريال)
- قد يتم تغيير شركة الشحن [من سمسا إلى أرامكس أو أي شركة اخرى] وفقاً لعنوان العميل، وطبيعة المنتج ، ومدة التوصيل.
- مدة التوصيل 1 - 3 أيام في الظروف العادية (أيام العمل لدى شركة سمسا طوال أيام الاسبوع باستثناء يوم الجمعة والاجازات الرسمية)
- قد يحدث أحيانا بعض التأخير بسبب الظروف الخارجة عن السيطرة سواء من طرف المتجر أو من طرف شركة الشحن، ومع ذلك فإن أقصى مدة متوقعه لتسليم الشحنة من طرف المتجر هي 72 ساعة أو 14 يوم عمل من جهة شركة الشحن، وفي أغلب الحالات يتم شحن الطلب خلال ساعات اليوم. يرجى العلم أن الطلبات التي تصل إلى الموقع بعد الساعة 3:00 م لن تغادر المنطقة إلا من يوم العمل التالي حتى وإن تم تسليمها لشركة الشحن في نفس اليوم.
- في حال التأخير بسبب الظروف الخارجة عن السيطرة، لا يحق للعميل المطالبة بتعويض مالي ولكن يكتفى بإلغاء الطلب وتطبيق سياسة الاسترجاع الخاصة بالموقع.
- يستثنى من تطبيق سياسة الاسترجاع أو خصم رسوم الشحن وكافة التكاليف: الشحنات التي تتجاوز بالتأخير الحد الاقصى للتسليم 14 يوم اعتبارا من شحن الطلب، حيث يتم ارجاع المبلغ للعميل كاملا بدون خصم أي رسوم توصيل أو رسوم إرجاع.
- يغطي الشحن كل مناطق المملكة.
- يوجد دفع عند الاستلام برسوم 10 ريال
- طلبات الدفع عند / بعد الاستلام يتم اعتمادها بعد دفع رسوم التوصيل 23 ريال من خلال التحويل البنكي أو وسائل الدفع الالكتروني وتكون مخصومة من المبلغ الاجمالي للطلب.
- الرسوم المدفوعة مقابل خدمة التوصيل غير قابلة للاسترداد في حال تعثر الاستلام أو إلغاء الطلب بعد الشحن حتى وإن كان العرض يشمل التوصيل المجاني او السعر المخفض ويتم احتساب الرسوم الأساسية 20 ريال (بدون الضريبة) ورسوم الارجاع 5 ريال (بدون الضريبة).
- امكانية الاستلام من الفرع او التوصيل إلى المنزل (بعض المناطق لا تدعم خدمة التوصيل إلى المنزل DD، يمكنك التواصل معنا على الواتس للتحقق)
استرداد المبالغ
- في غير الظروف المذكورة أعلاه، يتم ارجاع المبالغ وتخضع عملية استرداد المبلغ لخصم رسوم الدفع الاكتروني إن وجدت ، بحسب المبلغ المدفوع ووسيلة الدفع التي تم اختيارها حين الدفع وتكون على النحو الآتي:
* ابل باي ، فيزا: 1 ريال + 2.20% + ضريبة رسوم الدفع 15%
* مدى: 1 ريال + 1% + ضريبة رسوم الدفع 15%
* مثال: إذا طلبت منتج بسعر 100 ريال وقمت بإلغاء الطلب، فإن المبلغ المستحق هو 96.32 ريال إذا كانت وسيلة الدفع فيزا أو 97.7 ريال إذا كان الدفع عن طريق مدى


حول سياسة خصم رسوم الدفع :
- لا تطبق هذه السياسة إذا حصل خطأ من جهة المتجر ، ولا تخصم أي رسوم على العميل، بل يتم استرداد المبلغ بالكامل.
- لا تطبق هذه السياسة إذا كان الدفع بالتحويل البنكي ، ولا تخصم أي رسوم على العميل، بل يتم استرداد المبلغ بالكامل.
- قد يتم الاستثناء من خصم الرسوم بحسب نوع العملية والظروف المحيطة بها.
- عملية استرداد المبالغ فورية، ولكن قد تستغرق وقتاَ أطول بحسب بنك العميل وبطاقة الدفع (فيزا أو مدى) وفي حال التأخير، تستغرق مدة تتراوح بين 24 ساعة إلى 14 أيام عمل.
لماذا يتم خصم هذه الرسوم؟!
- تمثل رسوم الدفع الالكتروني عبءاً على المتجر الالكتروني خصوصاً أن بعض المنتجات لديها هامش ربح منخفض، فعند إتمام الطلب ودفع المبلغ عبر طرق الدفع الالكتروني، لا يستحق المتجر المبلغ كاملاً، بل يتم خصم الرسوم كما تم التوضيح مسبقاً.
- التعامل مع العملاء يجب أن يكون وفق آلية محددة تكفل للعميل حقه وتحمي المتجر من الخسائر.